عُقد الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع "التعليم والتدريب التقني والمهني الأخضر والرقمي لتعزيز فرص العمل في العراق"، برئاسة اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق وبمشاركة ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية الشريكة، إلى جانب الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق والاقليم.
وشكّل الاجتماع منصة مهمة لمراجعة التقدم المحرز في تنفيذ المشروع، ومناقشة الخطوات المقبلة الرامية إلى دعم جهود إصلاح وتطوير منظومة التعليم والتدريب التقني والمهني، بما ينسجم مع متطلبات التحول الأخضر والرقمي، ويسهم في تلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة في العراق.
وأكد المشاركون أهمية تعزيز الشراكات والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وتوحيد الجهود لتطوير مهارات الشباب العراقي، وتمكينهم من اكتساب المهارات المستقبلية التي تعزز فرص التوظيف وتدعم مسارات التنمية المستدامة.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن إطار التعاون المستمر بين حكومة جمهورية العراق وحكومة إقليم كردستان، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو، لدعم تحديث قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني، ومواءمة مخرجاته مع متطلبات الاقتصاد الأخضر والرقمي.
تحديث 29-6-2026
Tags
مشاركة
اخبار ذات صلة
جامعة نبراسكا–لينكولن تستقبل المدير التنفيذي للجنة العليا لتطوير التعليم في العراق وتوقع إطار تعاون أكاديمي مشترك
اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة آيوا الدولية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي
اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق توقع مذكرة تعاون مع جامعة ولاية كولورادو الأمريكية لتعزيز الشراكة الأكاديمية والبحثية
اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق تعقد اجتماعها الدوري في مقر اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق
الرقم التقديمي (APID) للطلبة المتقدمين على برامج الابتعاث المختلفة/ الوجبة الرابعة 2026. *جديد*
اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق توضّح موقفها بشأن معادلة شهادات إقليم كوردستان 2026
الاكثر مشاهدة
اعلان عن فتح باب التقديم للوجبة الثانية على برامج الابتعاث المختلفة 2024