تعزيز التعاون لتطوير منظومة التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق

عُقد الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع "التعليم والتدريب التقني والمهني الأخضر والرقمي لتعزيز فرص العمل في العراق"، برئاسة اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق وبمشاركة ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية الشريكة، إلى جانب الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق والاقليم.

وشكّل الاجتماع منصة مهمة لمراجعة التقدم المحرز في تنفيذ المشروع، ومناقشة الخطوات المقبلة الرامية إلى دعم جهود إصلاح وتطوير منظومة التعليم والتدريب التقني والمهني، بما ينسجم مع متطلبات التحول الأخضر والرقمي، ويسهم في تلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة في العراق.

وأكد المشاركون أهمية تعزيز الشراكات والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وتوحيد الجهود لتطوير مهارات الشباب العراقي، وتمكينهم من اكتساب المهارات المستقبلية التي تعزز فرص التوظيف وتدعم مسارات التنمية المستدامة.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن إطار التعاون المستمر بين حكومة جمهورية العراق وحكومة إقليم كردستان، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو، لدعم تحديث قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني، ومواءمة مخرجاته مع متطلبات الاقتصاد الأخضر والرقمي.

  

 


تحديث 29-6-2026

Tags